مستر منسوخ

منسوخ هو من الشخصيات الطريفة التي صادفناها في الأمة الهمجستانية، تلك الأمة التعسة الشقية، وهو شخصية لا تقل في الأهمية عن بُخبخ ومجمج ومعوع ونعلل وعبغر وشكشك وشحرر وتثتث وعثعث والسلفنجي والهمجستاني .... الخ، وفي الحقيقة فإن أكثر من في همجستان يجمعون بين جل هذه الشخصيات مع اختلاف في درجات التأهيل والتمكين.

ومستر منسوخ حائز على شهادة الميلاد والابتدائية والإعدادية والثانوية والبكالوريوس والدكتوراه والأستاذية في الجهل المسمى بالمنسوخ من الآيات، وهو حجة في الديار الهمجستانية في هذا اللاعلم الذي لولاه لهلكت الشياطين ولانهارت صروح الأديان التي حلَّت محل الإسلام ولدخل الناس في دين الله أفواجا.

والهدف من هذا الجهل إيجاد شرعية للأديان التي حلت محل الإسلام، وفتح ثغرة كبيرة يتسلل منها الكهنوت إلى الإسلام، وحمل الناس على اتخاذ القرءان مهجورا.

وبالمناسبة لا يجوز أن يتصدى أي شخص للحديث في الدين إلا إذا أثبت أنه حائز على درجة من درجات "المنسوخية" من جامعات همجستان الأدعشية العتيدة التي تحتل بلا منافس المركز الأول على مستوى العالم في نشر الجهل والتخلف ورداءة التعليم، وكلما اشتدت عضلات الحائز على المنسوخية كلما ارتقى في المناصب الدينية.

أما من يرفض أن يكون "منسوخا" فليس من حقه الحديث في الدين، أما إن فعل رغم كونه غير منسوخ فهو: نابتة، خارج على الملة، خالع للربقة، منكر لما هو معلوم من اللادين بالضرورة، رويبضة، غير متخصص، معول هدم، يشكك في الثوابت ... الخ.

ويتميز مستر منسوخ بما يلي:

  1. يعاني من فوبيا الناسخ والمنسوخ.

  2. لا يكاد يعرف عن القرءان إلا موضوع الناسخ والمنسوخ.

  3. يؤمن إيمانًا لا يتزعزع بالناسخ والمنسوخ.

  4. إيمانه بالناسخ والمنسوخ أقوى بكثير من إيمانه بالله وكتابه ورسوله.

  5. لا يكاد يحفظ من القرءان إلا آية البقرة 106 والتي فهمها مثلما لقنه أسلافه.

  6. إذا اقترب من القرءان فشغله الشاغل لا يكون إلا اكتشاف آية جديدة منسوخة.

  7. تمكن د. منسوخ بمجهوداته الرهيبة من تحطيم الرقم القياسي لعدد الآيات المنسوخة، فقد أوصلها إلى أكثر من عشرة آلاف آية، هذا رغم أن العدد الكلي لآيات القرءان 6236 آية، وقد أثار ذلك إعجاب المؤسسات الدينية وأقروا له بالسبق والجهبذة وأعطوه لقب أمير المنسوخين.

  8. يؤمن بأن وجود آيات منسوخة في القرءان من معجزاته الكبرى ومن دلائل كمال الشريعة.

  9. يدافع عن نسخ آيات القرءان بشراسة مثلما يفعل عتاة الكافرين بالقرءان ويطعنونه به.

  10. عندما ينام يأتيه شيطانان هما ناسخ ومنسوخ ويظلان يجلدانه في منامه حتى يستيقظ هلعا.

  11. عندما تشتد عليه الحالة يجد رأسه تتجه بقوة إلى اليمين ويصرخ "ناسخ" ثم إلى اليسار فيصرخ "منسوخ"، ولا يوجد علاج معروف لهذه الحالة.

 *******

عدد المنشورات الفرعية : 65

عدد المنشورات : 457